التحليل الفني للسوق

التحليل الفني هو عبارة عن دراسة وتحليل حركة الأسعار وأحجام التداول إستنادا على الرسوم البيانية بهدف توقع تحركات السوق المستقبلية . كما انه من الجدير الذكر أن التحليل الفني لا يرتكز على الأسباب التي تؤدي إلى حركة السوق (على عكس التحليل الأساسي) إنما يعتمد التحليل الفني للسوق على دراسة حركة الأسعار وكيفية توقع تحركاتها المستقبلية.

كما انه التحليل الفني للسوق يعتمد على ثلاثة أسس مهمة وهي :

تحركات السوق في اتجاهات :

كما نعلم ان السوق يميل إلى الحركة الإتجاهية , هذا يعني أن السوق عندما يتخذ اتجاه معين ( صعود / هبوط ) لفترة زمنية معينة , من الممكن الأستمرار بهذا الاتجاه لفترة زمنية طويلة نسبيا قبل ان يعكس اتجاهه . الأمر الذي يمنح التاجر التعرف بسهولة على أتجاه السوق الحالي وتفعيل العقود بحسب هذا الاتجاه.

التاريخ يعود على نفسه :

كما نعلم ان المتداول في نهاية المطاف هو انسان واتخاذ قرارته في الحساب تعتمد على المشاعر المختلفة ان كان ذلك مشاعر الطمع في الحصول على أكبر قدر من الأرباح أو مشاعر خوف من الخسارة, فجميع هذه المشاعر تترجم بشكل كبير على الرسوم البيانية في عدة اشكال وعدة تصنيفات يمكن التعرف عليها , إذ ان هذة المشاعر تتكرر مع مرور الزمن , ولذلك من الممكن ان تتكرر تحركات الرسوم البيانية مع تكرار هذه المشاعر كما حدثت في الماضي , ولذلك نقول ان التاريخ يعود على نفسه.

حركة الأسعار هي الجوهر :

هذا المبدأ يعتمد على دراسة حركة الاسعار والإكتفاء بها فهي عبارة عن تلخيص مجريات اقتصادية وسياسات عظمى. فمن خلال مراقبة حركة الاسعار يتمكن التاجر من معرفة كميات الشراء وكميات البيع على اصل معين وتحديد الفترات الزمنية لذلك الأمر الذي من الصعب التكهن به لمجرد متابعة الاخبار السياسية والاقتصادية وتأثيرها على كل أصل وآخر.

KLMFX klmfx كي ال ام اف اكس

Live support Link Link
FacebookYouTubeTwitterLinkedIn