التحليل الأساسي للسوق

التحليل الأساسي هو عبارة عن تحليل وتقييم الوضع الإقتصادي لكيان معين ووسيلة للمساعدة في التنبئ بالقيمة الجوهرية لاستثمار معين. يعتمد التحليل الأساسي على النظرية التي تنص بأن سعر السوق لسند معين يميل بالتحرك لقيمته الجوهرية أي قيمته الحقيقية .

يقوم التحليل الأساسي بتوقع سعر أصل معين وأتجاهه في السوق إعتمادا على الأوضاع الإقتصادية الحالية , سياسات حكومات , حروب وظروف اجتماعية ضمن دورة الأعمال التجارية .

سيعتمد التجار في سوق الفوركس على تحليل الوضع الإقتصادي لدول عديدة , معدل التضخم بها , ميزانها التجاري , نمو الوظائف , الناتج المحلي الإجمالي جنبا إلى جنب لقرار الفائدة لمصرفها المركزي . وبناءً على نتائج هذه البيانات يكون التاجر في صدد تقيم عافية اقتصاد هذه الدول وإمكانية التداول على عملتها المحلية .

إليك الاساسيات الاقتصادية الأكثر قوة في السوق :

  • * معدل الفائدة : بشكل عام كلما زادت دولة معينة من معدل الفائدة لديها كلما زادت قوة عملتها المحلية , والعكس صحيح , فمن هنا يتضح لنا ان معدلات الفائدة الأعلى لدولة معينة تقوم بحث التجار على تحويل استثماراتهم لهذه الدولة للإستفادة بعوائد أكبر .
  • * الناتج المحلي الإجمالي : نحن في KLMFX نراقب الناتج المحلي الاجمالي لكل دولة واخرى عن كثب فكلما كانت الدولة منتجة أكثر كلما زادت معدلات الفائدة لديها الأمر الذي يشير الى اقتصاد قوي لهذه الدولة وبطبيعة الحال الى عملة اقوى .
  • * وضع التوظيف ونسبة البطالة : بطبيعة الحال كلما زاد عدد التوظيف وقلة نسبة البطالة في دولة معينة هذا يشير الى قوة اقتصاد هذه الدولة , الأمر الذي يشجع بشكل كبير على الاستثمار في عملتها , والعكس صحيح , كلما قلت نسبة التوظيف وزادت نسبة البطالة الأمر الذي يؤدي الى تخفيض معدلات الفائدة وإضعاف العملة المحلية لهذه الدولة .
  • * الحفاظ على تداول متوازن :- بشكل عام رصيد التداول السلبي الكبير يؤدي الى إضعاف العملة بشكل ملحوظ جدا وحينها تقوم معدلات الفائدة ببيع كميات اكبر من العملة بشكل مستمر الأمر الذي يسبب فقدان توازن هذه العملة وانهيارها في بعض الأحيان .

كما ذكرنا اعلاه فجميع هذه التحليلات الإقتصادية الاساسية تساعد التجار على دراسة اقتصاد كل دولة واخرى , الامر الذي يمنحهم الخبرة الكافية لإتخاذ قرار صائب في المضاربة على عملة هذه الدولة أم لا .

KLMFX klmfx كي ال ام اف اكس

Live support Link Link
FacebookYouTubeTwitterLinkedIn